تقرير: “البنتاغون” يدرس نقل قواعده العسكرية من الكويت والسعودية لتفادي الضربات الإيرانية

 

كتبت سحر مهني

 

كشفت تقارير صحفية أمريكية، اليوم، أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) تدرس بجدية إمكانية إعادة تموضع ونقل بعض قواعدها العسكرية واللوجستية من دولتي الكويت والمملكة العربية السعودية، وذلك في خطوة احترازية تهدف إلى إبعاد قواتها وأصولها العسكرية عن مرمى الضربات الصاروخية والمسيرات الإيرانية في المنطقة.

ونقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، عن مصادر مطلعة داخل الإدارة الأمريكية، أن هذه المناقشات تأتي في ظل تقييمات أمنية جديدة تشير إلى تزايد التهديدات الإقليمية، ورغبة واشنطن في إيجاد خيارات بديلة وأكثر أمانًا لحماية جنودها ومعداتها في منطقة الشرق الأوسط.

ووفقًا للمصادر، فإن المخططين العسكريين في “البنتاغون” يبحثون عن مواقع جديدة توفر عمقًا استراتيجيًا أفضل، وتسمح برصد التهديدات والتعامل معها بمرونة أعلى، بعيدًا عن النطاق الجغرافي المباشر للقدرات الهجومية الإيرانية أو الفصائل الموالية لها.

وتشهد المنطقة حالة من الترقب المستمر والتوترات الجيوسياسية المتصاعدة، مما دفع الولايات المتحدة إلى مراجعة استراتيجية انتشارها العسكري المستمرة منذ عقود في منطقة الخليج، لضمان أمن قواتها وحلفائها في مواجهة أي سيناريوهات تصعيدية محتملة.

شارك هذا المقال:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *