الإمارات تدين بشدة اقتحام مستوطنين باحات المسجد الأقصى ورفع العلم الإسرائيلي وتعتبره استفزازا وعملا متطرفا مرفوضا

كتبت سحر مهني

 

أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة عن إدانتها واستنكارها الشديدين لإقدام مجموعات من المستوطنين على اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك تحت حماية مشددة من الشرطة الإسرائيلية وقيام عدد منهم برفع العلم الإسرائيلي داخل الحرم القدسي الشريف مؤكدة أن هذه الممارسات تمثل انتهاكا صارخا للوضع القانوني والتاريخي القائم في مدينة القدس ومقدساتها

وأكدت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان رسمي لها أن هذه التصرفات تعد استفزازا خطيرا لمشاعر الملايين من المسلمين حول العالم وعملا متطرفا مرفوضا تماما من شأنه أن يؤدي إلى تأجيج مشاعر الغضب وزيادة حدة التوتر والاحتقان في الأراضي الفلسطينية المحتلة والمنطقة برمتها مما يقوض كافة الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لإحياء عملية السلام والوصول إلى تهدئة شاملة وحقيقية

وشددت دولة الإمارات في بيانها المطول على ضرورة توفير الحماية الكاملة للمسجد الأقصى المبارك ووقف الانتهاكات الخطيرة والاستفزازية المقوضة لفرص السلام مجددة دعوتها السلطات الإسرائيلية إلى احترام دور المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في رعاية المقدسات والأوقاف بموجب القانون الدولي والوضع التاريخي القائم وعدم المساس بصلاحيات إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى

ودعت الخارجية الإماراتية المجتمع الدولي والأطراف الفاعلة إلى تحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية لوقف هذه التجاوزات المتكررة والعمل على دفع مسار السلام العادل والشامل بما يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام سبعة وستين وتسعمائة وألف وعاصمتها القدس الشرقية وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية لإنهاء دوامة العنف في المنطقة

شارك هذا المقال:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *