جولات ميدانية مكثفة لصحة المنيالمتابعة الانضباط والارتقاء بالخدمات الطبية بعدد من المستشفيات والوحدات الصحية

 

 

​جمال المنياوي

استمراراً لجهود مديرية الشئون الصحية بالمنيا لدعم خطط التحسين المستمر، وضمان تقديم خدمات طبية متميزة تليق بالمواطنين وتحقق أعلى معدلات الجودة والانضباط

​وبناءً على توجيهات د/ خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وبرعاية اللواء / عماد كدواني محافظ المنيا، وبتعليمات د. محمود عمر عبد الوهاب وكيل وزارة الصحة بالمنيا، وبمتابعة د. مروة إسماعيل وكيل المديرية، وتحت إشراف د. نسرين فتحي مدير إدارة المتابعة بالمديرية

​واصلت فرق “إدارة المتابعة” بالمديرية تنفيذ سلسلة من الجولات الميدانية الدورية على عدد من المنشآت الصحية، بهدف متابعة انتظام سير العمل، والاطمئنان على مستوى جودة الخدمات الطبية المقدمة للمترددين.

خيث شملت محاور الرقابة والإجراءات المتخذة خلال الزيارات، التأكد من تواجد القوى البشرية على رأس العمل وتقديم الخدمات الطبية بالكفاءة المطلوبة، ورصد الملاحظات والسلبيات والعمل على تلافي ما أمكن منها فوراً أثناء الزيارة، ووضع الإجراءات التصحيحية اللازمة وخطط متابعة دقيقة لتنفيذها، لضمان تحسين الأداء ورفع كفاءة المنظومة الصحية.

وقد شملت الجولات المرورية تفقد منظومة العمل في المنشآت مستشفى رمد بني مزار ، و وحدات الرعاية الأساسية ل​إدارة المنيا (وحدة بهدال، وحدة تلة، وحدة طوخ الخيل، ووحدة طوة) ، وفي ​إدارة سمالوط(وحدة طحا الأعمدة، ووحدة شوشة) ، وفي ​إدارة بني مزار (وحدة القيس ) ، وفي ​إدارة ملوي (وحدة الشيخ حسين).

​وتؤكد مديرية الصحة بالمنيا، ممثلة في إدارة المتابعة، أن المتابعة الميدانية المستمرة تعد إحدى أهم أدوات التطوير، مشددةً على استمرار هذه الجولات بكافة المنشآت الصحية لضمان تقديم خدمة صحية آمنة وفعالة، تحقيقاً لرؤية الدولة في الارتقاء بصحة المواطن.

 

شارك هذا المقال:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *