زلزالان مدمران يضربان فنزويلا: 32 قتيلاً وأكثر من 700 جريح.. وإعلان حالة الطوارئ بالبلاد

 

كتبت سحر مهني

 

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزالين المدمرين اللذين ضربا شمال ووسط فنزويلا مساء أمس الأربعاء، إلى 32 قتيلاً على الأقل وأكثر من 700 جريح، وسط عمليات إنقاذ واسعة ومتواصلة للبحث عن عالقين ومفقودين تحت الأنقاض.

وأعلنت الرئيسة الفنزويلية بالوكالة، ديلسي رودريغيز، حالة الطوارئ في البلاد إثر الهزتين العنيفتين اللتين بلغت قوتهما 7.2 و7.5 درجة على مقياس ريختر، ووقعتا بفارق 39 ثانية فقط، وتبعهما ما لا يقل عن 20 هزة ارتدادية نشرت الذعر في مختلف الولايات.

دمار واسع في العاصمة والولايات

أفادت السلطات الفنزويلية بأن الهزات الارتدادية تسببت في انهيار وتضرر العديد من المباني السكنية والتجارية، لا سيما في حي “ألتاميرا” وحي “لوس بالوس غرانديس” بالعاصمة كاراكاس. ووصف وزير الداخلية، ديوسدادو كابيلو، الأوضاع في العاصمة بـ “المقلقة للغاية”، مشيراً إلى أن انهيار الأبنية فاقم من أعداد الضحايا، وحثّ المواطنين على البقاء في الساحات المفتوحة تحسباً لأي ارتدادات جديدة.

كما امتدت الأضرار الجسيمة إلى البنية التحتية والمرافق العامة؛ حيث أعلنت الحكومة إغلاق مطار “سيمون بوليفر” الدولي (مايكيتيا) الذي يخدم العاصمة بعد تعرضه لدمار هيكلي كبير، وتوقفت خدمات الاتصالات والكهرباء بشكل كامل في المناطق الأكثر تضرراً مثل ولايات ياراكوي، وكارابوبو، ولا غوايرا.

شارك هذا المقال:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *