فى حملة تمونية بكفرالشيخ ضبط 8طن زيوت غير صالحة للاستهلاك الأدمى وضبط بنزين وقمح مهرب 

 

 

كتب/ أحمد السيد أغا

ضبط أكثر من 8 أطنان زيوت مجهولة و875 لتر بنزين وقمح مهرب في حملة مكبرة بقلين

بناءً على توجيهات معالي السيد الأستاذ الدكتور / شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، ومعالي السيد المهندس / ابراهيم مكي محافظ كفر الشيخ.

وبناءً على تعليمات السيد الأستاذ / سامح شبل وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ، والسيد الأستاذ / خالد البوهي وكيل المديرية، وتحت إشراف الدكتور عمرو الإنه مدير إدارة تموين قلين.

تنفيذاً لخطة المديرية بتكثيف الرقابة على المصانع والمخازن والمنشآت التجارية، ومكافحة صور احتكار السلع أو الاتجار بالمواد البترولية في السوق السوداء؛ تشكلت حملة تموينية مكبرة اليوم الثلاثاء الموافق 23/6/2026 بالاشتراك مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية، وأسفرت جهود المرور عن رصد المخالفات وتحرير المحاضر الآتية:

▫️ تحرير محضر جنح / ضد صاحبة مصنع زيوت بناحية قرية الجانبية (الغنيمي) – مركز قلين؛ وذلك لحيازتها كميات كبيرة من الزيوت بدون بيانات، وموجة بالاشتباه في صلاحيتها ومصدرها، حيث تم ضبط كمية قدرها (8 أطنان و360 زجاجة زيت طعام).

▫️ تحرير محضر جنح / ضد صاحب محل أسمدة بناحية قرية نشرت – مركز قلين؛ وذلك لقيامها بتجميع واستيراد مواد بترولية مدعمة بغرض بيعها في السوق السوداء وتحقيق أرباح غير مشروعة دون وجه حق، حيث تم ضبط كمية قدرها (875 لتر بنزين 80).

▫️ تحرير محضر جنح / ضد صاحب مخزن أعلاف بناحية عزبة سورس (طريق قلين – ميت الديبة)؛ وذلك لحيازته وتجميعه غلالاً محظور تداولها خارج المنظومة الرسمية لاستخدامها في غير الغرض المخصص لها، حيث تم ضبط كمية قدرها (450 كيلو جرام قمح) بغرض الخلط والتجارة.

وتم التحفظ على جميع المضبوطات والمواد البترولية والغلال لحين صدور قرار النيابة العامة بشأن الحرز المضبوط.

وجارٍ اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، والعرض على النيابة العامة لاتخاذ شؤونها وللنيابة التصرف.

شارك هذا المقال:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *